ماجستير إدارة المؤسسات الإعلامية في مصر

اتجه الكثير من الطلاب الوافدين للحصول على ماجستير إدارة المؤسسات الإعلامية في مصر، من منطلق رغبتهم في اكتساب المهارات الإدارية المتخصصة التي تمكنهم من تشكيل مستقبل المؤسسات الإعلامية، مدفوعين بثقتهم المتزايد في جودة التعليم المقدم في مصر.
تسهم دراسة التخصص والحصول على الدرجة العلمية في إكساب الخريجين أدوات فعالة لتطوير وتنظيم المؤسسات الإعلامية، تؤهلهم للحصول على الفرص الوظيفية المرموقة و تولي الأدوار القيادية.
من خلال متابعتك لهذا المقال سيكون لديك خلفية شاملة عن ماجستير إدارة المؤسسات الإعلامية، مميزات دراسته في مصر، شروط القبول به، الرسوم الدراسية الخاصة به.
مميزات دراسة ماجستير إدارة المؤسسات الإعلامية في مصر
يعتبر ماجستير إدارة المؤسسات الأعلامية أحد برامج الدراسات العليا المتميزة حيث يجمع بين الإدارة والإعلام، ويقدم في الجامعات المصرية بالاعتماد على أساليب تعليمية رائدة تركز على الجانب التطبيقي، ويوفر بيئة بحثية داعمة تسهم في تعزيز المهارات الإدارية والقيادية اللازمة لقيادة والمؤسسات الإعلامية بكفاءة، وفيما يلي مميزات دراسة ماجستير إدارة المؤسسات الإعلامية في مصر:
- يقدم البرنامج من خلال محتوى تعليمي متكامل يدمج بين النظرية والتطبيق العملي، من خلال المقررات الدراسية والمحاضرات النظرية المتعمقة إلى جانب برامج التدريب العملي التي تكسب الطلاب المهارات اللازمة.
- توفر الجامعات في مصر للطلاب بيئة بحثية داعمة بالاعتماد على أحدث الأدوات والوسائل البحثية وتحت إشراف كوادر مؤهلة التي تساعدهم على الابتكار.
- يحصل الخريجون على شهادات جامعية معتمدة معترف بها على المستوى المحلي والدولي، تعزز من فرصهم في استكمال دراستهم الأكاديمية في الخارج والحصول على الفرص الوظيفية المرموقة.
- يكتسب الطلاب الوافدون من خلال المقررات الدراسية المتنوعة التي تتيحها الجامعات المعلومات والمعارف المتعمقة في مجال الدراسة بما يمكنهم من إدارة المؤسسات الإعلامية بكفاءة,
- تعتبر رسوم الحصول على الدرجة العلمية في الجامعات المصرية ميسرة للغاية مما يضمن للطلاب الحصول على تعليم عالي الجودة برسوم معقولة.
- شروط ومتطلبات القبول للحصول على الدرجة العلمية في مصر سهلة التحقيق مما يفتح المجال لأعداد كبيرة من الطلاب للتقديم والحصول على الدرجة العلمية.
مدة دراسة ماجستير إدارة المؤسسات الإعلامية في مصر للوافدين
عادة ما تستغرق دراسة ماجستير إدارة المؤسسات الإعلامية في الجامعات المصرية، فترة تصل إلى 2 سنة دراسية، وتعتمد بعض الجامعات على نظام الساعات المعتمدة وتحدد عدد معين من الساعات التي يتعين على الطالب استيفائها للحصول على الدرجة العلمية.
قد تزيد عدد سنوات دراسة التخصص وفقا لقدرات الطلاب، متطلبات الدرجة العلمية، متطلبات ومعايير الجامعة، ويدرس المتقدمون خلال سنوات الدراسة العديد من المقررات الدراسية إلى جانب التدريبات العملية التي تتيحها.
تكلفة دراسة ماجستير إدارة المؤسسات الإعلامية في مصر للوافدين
دراسة ماجستير إدارة المؤسسات الإعلامية في الجامعات المصرية لا تتطلب رسوم دراسية باهظة، وذلك لأن الجامعات في مصر تحرص على اجتذاب الكوادر المتميزة للالتحاق بها، وتقدم لهم كافة التسهيلات التي تمكنهم من التقديم للدراسة والحصول على الدرجة العلمية دون أي صعوبات.
في البداية عن التقديم لدراسة ماجستير إدارة المؤسسات الإعلامية يسدد الطلاب عند التقديم 1500 دولار أمريكي رسوم للقيد الجامعي في الجامعة المقبل على الدراسة بها، أيضا يسدد الطلاب الرسوم السنوية للحصول على الدرجة العلمية والتي تقدر ب 4500 دولار أمريكي في العام.
علاوة على ذلك، يلزم على الطلاب الوافدين استيفاء الرسوم الخاصة بالجهات الحكومية لضمان استكمال إجراءات التسجيل، وتتمثل تلك الرسوم في التالي:
- رسوم فتح ملف تصل إلى 170 دولار.
- رسوم خدمة التنسيق للوافدين تصل إلى 170 دولار.
- رسوم اشتراك نادي الوافدين تقدر بـ 150 دولار.
- رسوم معادلة شهادة البكالوريوس تقدر بـ 300 دولار.
للحصول على معلومات دقيقة حول رسوم دراسة ماجستير إدارة المؤسسات الإعلامية في مصر للطلاب الوافدين، يمكنكم التواصل مع مكتب “ادرس في مصر” حيث يقدم لك الفريق المتخصص إجابات دقيقة وفق أحدث التحديثات.
أبرز الجامعات التي تقدم ماجستير إدارة المؤسسات الإعلامية في مصر للوافدين
تتعدد الجامعات المصرية التي تتيح للطلاب الوافدين الحصول على درجة الماجستير في إدارة المؤسسات الإعلامية، تحرص تلك الجامعات على تقديم مستوى تعليمي متميز يسهم في إكساب الطلاب لكافة المعارف والمعلومات المتعمقة في المجال، التي تفيدهم في سوق العمل فيما بعد ومن بين أبرز الجامعات المصرية التي تقدم ماجستير إدارة المؤسسات الإعلامية للوافدين ما يلي:
- جامعة عين شمس
- جامعة القاهرة
- الجامعة الألمانية في القاهرة
شروط القبول في ماجستير إدارة المؤسسات الإعلامية في مصر للوافدين
تعتبر شروط القبول في ماجستير إدارة المؤسسات الإعلامية في الجامعات المصرية للوافدين ميسرة للغاية، حيث تحرص المؤسسات التعليمية في مصر على تقديم كافة التسهيلات التي تمكن الطلاب من الحصول على الدرجة العلمية، ويجب على الطلاب الوافدين استيفاء تلك الشروط لضمان القبول والالتحاق بالبرنامج، وتتمثل شروط القبول في ماجستير إدارة المؤسسات الإعلامية في مصر للوافدين في التالي:
- يشترط أن يكون الطالب الوافد حاصلا على درجة البكالوريوس بشهادة معتمدة من إحدى المؤسسات التعليمية المعتمدة والمعترف بها.
- ألا يقل التقدير التراكمي للطالب في شهادة البكالوريوس عن جيد كحد أدنى كشرط أساسي للقبول.
- يقوم الطالب بإجراء معادلة لشهادة البكالوريوس الحاصل عليها من الجهة المختصة في مصر وهي المجلس الأعلى للجامعات.
- ضرورة تجهيز وإعداد كافة المستندات والأوراق المطلوبة للتقديم للحصول على الدرجة العلمية.
- يتم التصديق على المستندات المطلوبة للقبول في الجامعات المصرية من خلال وزارة الخارجية في دولة الوافد والسفارة المصرية.
ابدأ مشوارك في ماجستير إدارة المؤسسات الإعلامية بخبرة فريق مكتب “ادرس في مصر” المتخصص، الذي يسهل لك جميع إجراءات وشروط القبول من التقديم حتى القبول النهائي.
الأوراق المطلوبة للتقديم على ماجستير إدارة المؤسسات الإعلامية في مصر للوافدين
يتعين على الطلاب الوافدين ضمن شروط ومتطلبات القبول للماجستير في الجامعات المصرية، استيفاء كافة المستندات والأوراق المطلوبة للتقديم والتي تحددها الجامعات، مع مراعاة السرعة والدقيقة، لضمان الحصول على القبول الفوري، ويمكن عرض الأوراق المطلوبة للتقديم على ماجستير إدارة المؤسسات الإعلامية للوافدين في التالي:
- صورة شهادة البكالوريوس
- سجل الدرجات
- صورة من جواز السفر ساري
- صورة من الهوية الوطنية
- صورة من شهادة ميلاد الطالب
- 6 صور شخصية
في نهاية المطاف، نكون قد تعرفنا على كافة المعلومات المتعلقة بماجستير إدارة المؤسسات الإعلامية في مصر، بما في ذلك أبرز الجامعات المصرية التي تقدمه، شروط القبول به، والرسوم الدراسية الخاصة به، بما يجعله خيارا مثاليا للطلاب الوافدين الراغبين في إكساب المهارات والخبرات المتعمقة في المجال والتي تسهم في تطوير مسيرتهم المهنية.
الأسئلة الشائعة حول ماجستير إدارة المؤسسات الإعلامية في مصر
ما هي إدارة المؤسسات الإعلامية؟
إدارة المؤسسات الإعلامية هي استخدام مهارات الإدارة في المؤسسات الإعلامية، وهذا يشمل وضع أهداف والرؤى المستقبلية، تحقيق الرسالة الإعلامية، واتخاذ قرارات مدروسة، هدفها الحفاظ على التوازن بين الدور الثقافي والإعلامي من جهة، والفعالية الاقتصادية من جهة أخرى، لضمان استمرارية ونجاح المؤسسة الإعلامية.
ماهو تخصص إدارة المؤسسات؟
تخصص إدارة المؤسسات الإعلامية هو أحد تخصصات إدارة الأعمال، يهتم بدراسة تنظيم وإدارة الأنشطة الإدارية في مختلف المؤسسات الإعلامية، حيث يتناول التخطيط، والتنظيم، والتوجيه، والرقابة لتحقيق أهداف المؤسسة بفعالية وكفاءة.